كيف طريقة الحمل

طريقة الحمل
ما هو بزل السلى؟

بزل السلى هو اختبار ما قبل الولادة التي تسمح ممارس الرعاية الصحية الخاص بك لجمع المعلومات عن صحة طفلك من عينة من السائل الأمنيوسي لديك. هذا هو السائل الذي يحيط طفلك في الرحم.

السبب الأكثر شيوعا لديهم "amnio" هو تحديد ما إذا كان الطفل يعاني من اضطرابات وراثية معينة أو شذوذ الكروموسومات، مثل متلازمة داون .

تماما مثل أخذ عينات من الزغابات المشيمائية (CVS) ، وهو إجراء يتم في الأشهر الثلاثة الأولى، بزل السلى ينتج النمط النووي - صورة من الكروموسومات طفلك - حتى أن الرعاية الخاصة بك يمكن أن يرى على وجه اليقين ما إذا كانت هناك مشاكل. (في حوالي 1 في المئة من الحالات، هناك مشكلة مع العينة والاختبار لا تسفر عن نتيجة.)

وعادة ما يتم بزل السلى عندما تكون المرأة هي ما بين 16 و 20 من الحمل. على الرغم من وينبغي أن تقدم جميع النساء خيار وجود amnio والنساء الذين يختارون أن يكون هذا الاختبار وغالبا ما تكون تلك في خطر متزايد للمشاكل وراثية والكروموسومات، ويرجع ذلك جزئيا الاختبار هو الغازية ويحمل خطر صغير من الإجهاض .

وهنا بعض الأسباب الأخرى التي بزل يمكن القيام به:

لتشخيص أو استبعاد وجود العدوى داخل الرحم
للاطمئنان على رفاه طفلك إذا كان لديك حساسية في الدم، مثل الصحة الإنجابية للتوعية . هذا هو شرط المعقدة التي يمكن أن تحدث إذا دمك هو نوع مختلف من الطفل الخاص بك. (ملاحظة: أطباء يستخدمون بشكل متزايد دوبلر بالموجات فوق الصوتية لهذا الغرض بدلا من amnio).
لتقييم نضج الرئتين طفلك عند النظر إلى التسليم المبكر لأسباب طبية (إلا إذا كان واضحا يحتاج الطفل ليتم تسليمها على الفور بغض النظر عن نضج الرئة)
ما الاضطرابات والعيوب يمكن الكشف عن بزل السلى؟

يستخدم بزل السلى للكشف عن:

الاضطرابات الصبغية تقريبا كل شيء، بما في ذلك متلازمة داون ، تثلث الصبغي 13، تثلث الصبغي 18، والشذوذ الصبغي الجنسي (مثل متلازمة تيرنر). الاختبار يمكن تشخيص هذه الظروف، ولكن لا يمكن قياس شدتها.
عدة مئات من اضطرابات وراثية، مثل التليف الكيسي ، مرض فقر الدم المنجلي ، وتاي ساكس المرض. لم يتم استخدام اختبار للبحث عن كل منهم، ولكن إذا كان طفلك في خطر متزايد للواحد أو أكثر من هذه الاضطرابات، ويمكن أن بزل السلى اقول عادة ما إذا كان لديه هذا المرض.
عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة وانعدام الدماغ، والتي تتم عن طريق قياس مستوى مادة تسمى ألفا فيتوبروتين (ا ف ب) في السائل الذي يحيط بالجنين.
وبزل السلى لا يمكن إلا أن الكشف عن غيرها من العيوب الخلقية كبرى - مثل تشوهات القلب أو الشفة المشقوقة أو الحنك، على سبيل المثال. يمكن التقاطها أن قال، العديد من العيوب الهيكلية حتى على الموجات فوق الصوتية في الثلث الثاني أن يتم ذلك بشكل روتيني لكل امرأة جود amnio.

ما هي العوامل التي وضعني في زيادة خطر إنجاب طفل مع شذوذ وراثية أو اضطراب؟

بعض العوامل في الاعتبار ما يلي:

أسفل نتائج فحص متلازمة
هل كان لديك اختبار الفحص التي أشارت طفلك في خطر أعلى من المتوسط ​​لمتلازمة داون أو مشكلة صبغية أخرى.

الموجات فوق الصوتية يؤدي
أحد الموجات فوق الصوتية أظهرت أن طفلك يعاني من العيوب الهيكلية المرتبطة مشكلة الكروموسومات.

النتائج الفرز الناقل
أنت وزوجتك هي حاملة للاضطراب وراثي متنحي مثل التليف الكيسي أو مرض الخلية المنجلية.

تاريخكم
لقد كان سابقا حاملا الطفل مع بعض التشوهات الجينية وربما يقل لديهم خطر أعلى من هذا يحدث مرة أخرى.

تاريخ عائلتك
أنت أو شريك حياتك لديه شذوذ الكروموسومات أو اضطراب وراثي أو تاريخ عائلي يضع طفلك في خطر متزايد للمشاكل وراثية.

عمرك
يمكن لأي شخص أن يكون الطفل مع شذوذ الكروموسومات، ولكن يرتفع خطر مع عمر الأم. على سبيل المثال، احتمال الخاص بك على حمل الطفل المصاب بمتلازمة داون يرتفع من about1 في 1200 في سن 25-1 في 100 في سن 40.

ما هي مخاطر الإجهاض من بزل السلى؟

مخاطر الإجهاض بسبب بزل السلى منخفضة. لأن نسبة معينة من النساء في نهاية المطاف إجهاض في الثلث الثاني من الحمل على أي حال، وليس هناك طريقة لمعرفة على وجه اليقين ما إذا كان الإجهاض بعد amnio كان السبب في الواقع من قبل الإجراء.

وتتفاوت التقديرات، ولكن وفقا للكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد (ACOG)، فإن معدل الخسائر من هذا الإجراء هو ما يصل الى 1 في 300-500 - وربما أقل حتى إذا كان الطبيب أو المركز لديه الكثير من الخبرة أداء amnios.

هل هناك أي طريقة للحد من المخاطر؟

اسأل طبيبك أو مستشار وراثي ليحولك إلى طبيب مع الكثير من الخبرة أو مركز الذي ينفذ الكثير من amnios. ويسأل عن المعدل المتعلق الإجراء يقدر الإجهاض الطبيب أو المركز حيث كنت تفكر في وجود الإجراء القيام به.

سوف تحتاج أيضا للتأكد من أن سجلت السونار التشخيص الطبي من ذوي الخبرة يتيح توجيه الموجات فوق الصوتية المتواصل أثناء العملية. هذا يحسن كثيرا من فرص أن الطبيب سوف تكون قادرة على الحصول على ما يكفي من السوائل في المحاولة الأولى، بحيث يمكنك تجنب الاضطرار إلى تكرار هذا الإجراء. وعندما يستخدم توجيه الموجات فوق الصوتية المستمر، وإصابات للطفل من الإبرة amnio نادرة جدا.

يمكنني يجتمع مع مستشار وراثي قبل أن تقرر ما إذا كان لديك amnio؟

نعم. في الواقع، تتطلب معظم مراكز الاختبار أن تلتقي مع مستشار وراثي لمناقشة المخاطر والمنافع من طرق مختلفة من الفحص والاختبارات السابقة للولادة قبل لديك إجراء الغازية مثل بزل السلى أو CVS. سوف المستشار إنزال تاريخ عائلتك وطرح الأسئلة حول الحمل.

سوف إجاباتك تمكين مستشار لتعطيك شعورا مسؤوليتك لإنجاب طفل يعانون من مشاكل الكروموسومات أو مرض وراثي معين. ثم يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن يتم عرضه، يسير في الاتجاه الصحيح لCVS أو amnio، أو تخطي الاختبار تماما.

كيف يمكنني أن تقرر ما هو صحيح بالنسبة لي؟

ويوصي الفريق التعاوني أن النساء من جميع الأعمار سيتم تقديم الفحص الأول والثلث الثاني واختبار خيارات التشخيص. طبيبك أو مستشار وراثي ينبغي أن يناقش إيجابيات وسلبيات المناهج المتاحة معك. ولكن في النهاية، سواء لاختبار أم لا هو قرار شخصي.

العديد من النساء تختار لفحص ومن ثم اتخاذ قرار حول الاختبارات التشخيصية استنادا إلى النتائج الأولية. غيرها من النساء تختار لاختبار تشخيصي على الفور. (يعرفوك أنهم عرضة للمشكلة الكروموسومات أو شرط أن لا يمكن الكشف عنها بواسطة الفحص - أو قد يشعرون أنهم يريدون معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عن حالة ولادة أطفالهن، ونحن مستعدون للعيش مع خطر صغير من إجهاض لمعرفة ذلك.) بعض النساء تقرر أن يكون أي فحص أو اختبار.

إذا كنت تختار لفحص أولا، ثم يمكنك أن تقرر - مع مساعدة من طبيب أو مستشار وراثي - سواء نتائجك تشير إلى وجود خطر مرتفع بما فيه الكفاية أن كنت تريد أن يكون CVS أو amnio لتحديد ما إذا كان وجود مشكلة. سوف تحتاج إلى وزن حاجتك لمعرفة حالة طفلك ضد فرصة ضئيلة أن الاختبارات التشخيصية يمكن أن يسبب الإجهاض.

بعض النساء الذين يختارون لاختبار الغازية واضحة جدا في وقت مبكر بأنهم إنهاء الحمل إذا تم العثور على مشكلة خطيرة. قد يقرر البعض الآخر أن يكون لها amnio على الرغم من أنها لم تكن متأكدا ما كنت تفعل لو أنهم وصلوا الأخبار السيئة.

بعض النساء قد تقرر أن يكون هناك amnio حتى لو أنهم يعرفون أنهم لن إنهاء الحمل. قد شعروا أن معرفة أن طفلهما سوف يكون الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الاستعداد نفسيا لمواجهة التحديات المقبلة. في بعض الحالات، قد ترغب في التحول إلى مستشفى أفضل تجهيزا مع المتخصصين.

هناك عدد قليل من الحالات التي يمكن علاجها في حين أن الطفل لا يزال في رحم أمه. حتى إذا كان هناك شكوك قوية بأن طفلك قد يكون واحدا من هذه المشاكل نادرة، قد تختار لamnio لمعرفة ذلك.

من ناحية أخرى، فإن بعض النساء يشعرن بقوة عن عدم وجود إجراء من شأنه أن يزيد من خطر الإجهاض، وخاصة إذا كانت النتائج لن تؤثر على إدارة حملهن. لذلك قرروا ليس لديهم اختبار الغازية.

ليس هناك قرار حق واحد. أن الآباء والأمهات إلى أن يكون الفرد مشاعر مختلفة حول ما هي مخاطر مقبولة ويمكن أن تصل إلى استنتاجات مختلفة عندما تواجه نفس الظروف.

إذا اخترت الاختبارات التشخيصية، وكيف أقرر بين amnio وCVS؟

كل من الاختبارات يمكن أن أقول لكم ما إذا كان طفلك لديه مشكلة الكروموسومات أو اضطرابات وراثية معينة.

يتم CVS في الحمل في وقت سابق (عادة ما بين 10 و 13 أسبوعا)، حتى تتمكن من معرفة عاجلا حول حالة طفلك. إذا كان كل شيء على ما يرام، سيتم وضع عقلك في سهولة أن أقرب من ذلك بكثير. أو، إذا كان هناك مشكلة خطيرة وتختار لإنهاء الحمل، عليك أن تكون قادرة على القيام بذلك في حين كنت لا تزال في الثلث الأول من الحمل.

من ناحية أخرى، قد تفضل الانتظار لنتائج الفرز في الثلث الثاني قبل تعريض نفسك لاختبار الغازية. عند هذه النقطة، فإن بزل السلى أن يكون لديك الخيار الوحيد.

اعتبارات أخرى قد تؤثر على قرار الخاص بك أيضا. على سبيل المثال، إذا كنت عرضة لإنجاب طفل مع عيب الأنبوب العصبي، قد كنت تريد أن يكون بزل السلى، كما CVS لا يمكن تشخيص هذه العيوب. (على الرغم من أنها يمكن عادة يتم الكشف مع الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل بدلا من ذلك.)

لقد كان يعتقد CVS أن يكون معدل الإجهاض أعلى قليلا من بزل السلى، ولكن تشير الأبحاث الأخيرة ليست هذه هي القضية. الأطباء ذوي الخبرة والمراكز الطبية التي تؤدي الكثير من هذه الإجراءات قد يكون انخفاض معدلات الإجهاض مماثلة على حد سواء.

قبل اتخاذ أي قرار، فأنت تريد أن مناقشة كل هذه القضايا مع شريكك، ممارس صحتك، وربما مستشار وراثي.

ما بزل مثل؟

الإجراء عادة ما يستغرق حوالي 20 إلى 30 دقيقة. قبل لديك amnio الخاص بك، يتم فحص بالموجات فوق الصوتية لقياس طفلك وتحقق له التشريح الأساسي. (بعض مراكز الاختبار تفعل ذلك عندما تأتي في لamnio الخاص بك. الآخرون ذلك مسبقا.)

لamnio نفسها، تستلقي على طاولة الفحص ويتم تنظيف البطن مع الكحول أو محلول اليود لتقليل خطر العدوى. يستخدم الموجات فوق الصوتية لتحديد الجيب الذي يحيط بالجنين من السوائل على مسافة آمنة من كل من الطفل والمشيمة. هذا الجزء يمكن أن يستغرق فترة تصل الى 20 دقيقة.

ثم، تحت توجيه الموجات فوق الصوتية المستمر، ويدخل الطبيب طويلة، رقيقة، وإبرة مجوفة من خلال جدار البطن لديك وداخل كيس من السائل حول طفلك. الطبيب بسحب كمية صغيرة من السائل الذي يحيط بالجنين - حول اوقية (الاونصة)، أو ملعقتين - ومن ثم إزالة الإبرة.

يمكن سحب السوائل يستغرق بضع دقائق ولكن عادة ما يستغرق أقل من 30 ثانية. طفلك سوف كسب المزيد من السوائل لتحل محل ما يؤخذ بها.

قد تشعر بعض التشنج، ومعسر، أو الضغط أثناء إجراء - أو قد لا تشعر بأي انزعاج على الإطلاق. مقدار الانزعاج أو الألم يختلف بين النساء وحتى من الحمل واحد إلى آخر. قد اخترت أن يكون مخدر البطن الخاص بك أولا مع مخدر موضعي، ولكن الألم من حقن التخدير ومن المرجح أن يكون أسوأ من ذلك من amnio نفسها، وتكون الامهات إلى أن تقرر أن معظم إبرة واحدة تكفي.

بعد ذلك، فإن طبيبك قد تستخدم مراقبة الجنين الخارجي للاستماع إلى نبضات قلب الجنين لالطمأنينة.

ملاحظة: إذا كان دمك الصحة الإنجابية السلبية ، ستحتاج لقطة ره الجلوبيولين المناعي بعد بزل السلى إلا والد الطفل هو الصحة الإنجابية السلبية كذلك. (دم طفلك قد يختلط لك أثناء إجراء وأنه قد لا تكون متوافقة).

ماذا يحدث بعد العملية؟

سوف تحتاج إلى أن تأخذ من السهل على بقية اليوم، لذلك يرتب لشخص ما لدفع لك المنزل. تجنب الجماع لمدة اسبوع تقريبا والأنشطة الشاقة والسفر الجوي لمدة يومين أو ثلاثة أيام المقبلة. (الطائر ليس محفوفا بالمخاطر، لكن انها فكرة جيدة للبقاء على مقربة من المنزل لبضعة أيام في حال كان لديك أي أعراض التي تحتاج إلى سحبه.)

قد يكون لديك بعض التشنج البسيط لمدة يوم أو نحو ذلك. إذا كان لديك التشنج كبير أو بقع دم مهبلي، أو كنت تسرب السائل الذي يحيط بالجنين، استدعاء طبيب على الفور. يمكن أن يكون علامة على الاجهاض الوشيك. ندعو أيضا على الفور إذا كان لديك حمى، والذي يمكن أن يكون علامة على وجود عدوى.

عندما كنت سوف تحصل على النتائج؟

يجب أن يكون لديك النتائج الكاملة في 1-2 أسابيع حبوب منع الحمل.

خلال هذه الفترة، مختبر تحاليل العينة السوائل، وقياس كمية ألفا فيتوبروتين (ا ف ب) في السائل. المختبر يأخذ أيضا بعض الخلايا الحية الطفل من السوائل ويسمح لهم لإعادة إنتاج لمدة أسبوع أو اثنين، ثم يتحقق الخلايا للشذوذ الكروموسومات والأدلة من بعض العيوب الخلقية الوراثية. (يمكنك أيضا معرفة جنس طفلك إذا كنت ترغب في ذلك.)

في بعض الحالات، قد تحصل على نتائج أولية بينما كنت في انتظار الخلايا على التكاثر. على سبيل المثال، في بعض الحالات، ودعا تقنية مضان التهجين في الموقع (FISH) في ويمكن استخدام للبحث عن مشاكل مختارة. وهذه النتائج المتاحة بسرعة، وغالبا في بضعة أيام.

ماذا يحدث إذا وجدت طفلي لديك مشكلة؟

سيتم عرض الاستشارة الوراثية بحيث يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك. بعض النساء تختار لإنهاء الحمل، في حين تقرر الآخرين للمتابعة.

أيهما الطريق التي تختارها، قد تجد أن كنت تريد المزيد من المشورة أو الدعم. بعض النساء يجدن مجموعات الدعم مفيدة، والبعض الآخر قد ترغب الإرشاد الفردي، والبعض قد يختار كلا. تأكد من السماح طبيبك ومستشار وراثي يعرف اذا كنت بحاجة الى مزيد من المساعدة حتى أنها يمكن أن تعطي لك الدعوات المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق